جوجل تحدث تطبيق الويب لخدمتها البريدية الإلكترونية "جي ميل" الخاص بالأجهزة المحمولة.

 

أعلنت شركة "جوجل" الأمريكية، عملاق محركات البحث على الإنترنت، عن تحديث تطبيق الويب لخدمتها البريدية الإلكترونية "جي ميل" الخاص بالأجهزة المحمولة.

ويظهر التطبيق المحدث مشابها في مظهره لنسخة تطبيق الخدمة الخاص بهواتف "آي فون" الذكية حاسبات "آي باد" اللوحية، والذي أطلقته "جوجل" في شهر ديسمبر الماضي، والتي أشارت إلى أنها منذ إطلاقه تلقت الكثير من ردود الأفعال الإيجابية من المستخدمين حول تصميم واجهة المستخدم الجديدة به.

ويأتي التصميم الجديد بواجهة أكثر وضوحا، بالإضافة إلى بعض المميزات مثل البحث المحسن، والتكامل مع خدمة "تقويم جوجل".، ويمكن للمستخدمين تجربة تطبيق الويب الجديد لخدمة "جي ميل" عبر زيارة الموقع "جي ميل دوت كوم" من داخل متصفحات الويب على الأجهزة المحمولة المعتمدة على نظم تشغيل "أندرويد" و"آي أوه إس" و"بلاكبييري" و"كيندل فاير".

كما حصل تطبيق "جي ميل أوف لاين"، الخاص بمتصفح الويب "كروم"، والذي يسمح للمستخدمين بقراءة الرسائل البريدية والرد عليها والبحث فيها دون الحاجة للإتصال بالإنترنت، على تحديث بنفس التصميم.

وستصل نسخة تطبيق "جي ميل 0ر2" إلى الأجهزة المحمولة المعتمدة على نظام تشغيل "آي أوه إس" في 4 ديسمبر المقبل، أي بعد يوم من تلقي أصحاب أجهزة "أندرويد" المحمولة لتحديث نسخة التطبيق الخاصة بأنظمتهم، يشار إلى أن الواجهة الجديدة للتطبيق كانت نتاج عمل امتد لستة أشهر بواسطة فريق جوجل.

تعليقات